أخر الاخبار

واتساب تقدم نسخ احتياطية مشفرة على السحابة

قالت واتساب إنها تقدم لمستخدميها البالغ عددهم ملياري مستخدم خيار تشفير النسخ الاحتياطية للدردشة على السحابة.

اتخذت المنصة هذه الخطوة لمنع اختراق الاتصالات الخاصة بين الأفراد بطريقة صعبة من خلال التطبيق. لأكثر من عقد من الزمان ،

تضمنت الخدمات المملوكة لـ Facebook دائمًا محادثات مشفرة من طرف إلى طرف بين المستخدمين. لكن المستخدمين ليس لديهم خيار سوى تخزين النسخ الاحتياطية للدردشة بتنسيق غير مشفر عبر السحابة.

يعد استخدام النسخ الاحتياطية غير المشفرة لمحادثات واتساب من خلال خوادم Google و Apple طريقة معروفة تسمح لوكالات تطبيق القانون حول العالم بالوصول إلى محادثات الأفراد المشبوهة.

قال مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Facebook ، في منشور مدونة يعلن عن الميزات الجديدة: "واتساب هي أول خدمة مراسلة عالمية بهذا الحجم توفر رسائل ونسخًا احتياطية مشفرة من طرف إلى طرف".

وأضاف أن "الوصول إلى هنا يمثل تحديًا تقنيًا شاقًا". يتطلب تخزينًا أساسيًا جديدًا عبر نظام التشغيل وإطار عمل للتخزين السحابي.

وقالت الشركة إنها ابتكرت نظامًا لتمكين مستخدميها عبر أندرويد و iOS من قفل النسخ الاحتياطية للمحادثات باستخدام مفاتيح التشفير.



واتساب تقدم نسخ احتياطية مشفرة على السحابة






واتساب تقدم نسخ احتياطية مشفرة في السحابة

 قالت المنصة إنها توفر للمستخدمين طريقتين لتشفير النسخ الاحتياطية السحابية ، وهذه الميزة اختيارية.

في الأسابيع القليلة المقبلة ، سيرى مستخدمو النظام الأساسي خيارًا لإنشاء مفتاح تشفير 64 بت لقفل النسخ الاحتياطية للدردشة في السحابة.

 

 يمكن للمستخدمين تخزين مفتاح التشفير في وضع عدم الاتصال أو في مدير كلمات المرور من اختيارهم ، أو يمكنهم إنشاء كلمة مرور تدعم مفتاح التشفير الخاص بهم في مخزن مفاتيح احتياطي قائم على السحابة طورته الشركة.

 

 إذا لم تكن هناك كلمة مرور للمستخدم لا تعرفها الشركة ، فلا يمكن استخدام مفتاح التشفير المخزن في السحابة. قال واتسآب: "نعلم أن بعض الأشخاص يفضلون مفاتيح تشفير 64 بت ، بينما يريد آخرون شيئًا يمكنهم تذكره بسهولة".

 

 لذلك قمنا بتضمين هذين الخيارين. بعد إنشاء نسخة احتياطية مشفرة ، سيتم حذف الإصدار السابق من النسخة الاحتياطية. يحدث هذا تلقائيًا ، ولا يحتاج المستخدم إلى اتخاذ أي إجراء.

 

يعتبر إدخال هذه الطبقة الإضافية من الخصوصية أمرًا مهمًا وقد يكون له تأثيرات بعيدة المدى. مع استمرار الحكومة في الضغط من أجل الأبواب الخلفية ، يظل التشفير من طرف إلى طرف موضوعًا صعبًا للمناقشة.

 

وفقًا للتقارير ، بعد شكوى مكتب التحقيقات الفيدرالي ، أُجبرت Apple على عدم إضافة تشفير إلى نسخ iCloud الاحتياطية. على الرغم من أن Google توفر للمستخدمين القدرة على تشفير البيانات المخزنة في Google Drive ، إلا أنه يُزعم أن الشركة لم تخبر الحكومة قبل إطلاق الميزة. 

 

قال واتسآب: "معلومات الناس شخصية للغاية". نظرًا لأننا نعيش على الإنترنت أكثر فأكثر ، نعتقد أنه يجب على الشركات تعزيز الأمان الذي توفره للمستخدمين. من خلال هذه الميزة ، نمنح المستخدمين خيار إضافة طبقة الأمان الإضافية هذه إلى النسخ الاحتياطية الخاصة بهم.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -