أخر الاخبار

WhatsApp تعلن عن ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء


WhatsApp تعلن عن ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء


أعلنت WhatsApp رسميًا عن ميزة WhatsApp Auto-Disappearing Messaging او الرسائل ذاتية الاختفاء ، وهي ميزة تتيح للمستخدمين تبادل الرسائل المؤقتة التي يتم حذفها تلقائيًا بعد فترة زمنية محددة. احتاجت إلى الاحتفاظ بها وأضافت أنها تريد أن تكون المحادثات على التطبيق أقرب ما يمكن من التواصل الشخصي. 

WhatsApp تعلن عن ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء
ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء


وعند تشغيل خاصية المراسلة التلقائية لتختفي في الواتساب ، تختفي الرسائل الجديدة المتبادلة في الدردشة تلقائيًا بعد 7 أيام ، مع إمكانية تشغيل الميزة أو إيقاف تشغيلها بسهولة ، بحيث يكون كل جزء منها يمكن للمحادثة إلغاء تنشيط الوظيفة الفردية أو تنشيطها ، كما هو الحال بالنسبة للمجموعات ، "مجموعات WhatsApp" ومع ذلك ، يتحكم مسؤولو المجموعة فقط في إعدادات الوظيفة الجديدة


كم من الوقت يستغرق عرض الرسائل ذاتية الاختفاء في WhatsApp قبل حذفها تلقائيًا؟
وبخصوص سبب تحديد المدة التي تختفي بعدها الرسائل أو يتم حذفها تلقائيًا لمدة سبعة أيام ، قالت واتسآب إنها اختارت فترة 7 أيام قبل الحذف بحيث يكون هناك وقت كاف للتواصل ولا تنس موضوع المحادثة ، بحيث يمكن للمستخدم مثلا أن يرى قائمة تسوق أو عنوان متجر ، وتكون المهلة في نهايتها مؤقتة وستختفي الرسائل بعد ذلك



WhatsApp تعلن عن ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء
ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء


فيما يلي أهم الإجابات حول ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء في WhatsApp:


هل تتأثر الرسائل قبل وبعد تفعيل الوظيفة؟

يقول Whatsapp أن الرسائل المرسلة قبل أو بعد تنشيط ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء ستبقى ولا يزال بإمكان المستخدم رؤيتها.

هل تختفي الرسائل عند نقلها إلى محادثة أخرى لا تحتوي على إخفاء تلقائي؟

إذا أعاد المستخدم توجيه رسالة من محادثة واحدة بعد تمكين الميزة إلى محادثة أو محادثة أخرى لم يتم تمكين الميزة فيها ، فلن تختفي الرسالة من المحادثة الأخرى.

هل تختفي الرسائل المحذوفة تلقائيًا من النسخ الاحتياطي؟

إذا قام المستخدم بإنشاء نسخة احتياطية قبل اختفاء الرسالة ، يتم تضمين رسالة الاختفاء التلقائي في النسخة الاحتياطية ، لكن الرسائل تختفي عندما يستعيدها المستخدم أو يستردها من النسخة الاحتياطية.

من يمكنه تشغيل أو إيقاف تشغيل ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء في WhatsApp؟

يمكن لكل طرف في المحادثة تشغيل الميزة أو إيقاف تشغيلها ، وسيظهر إشعار في المحادثة يشرح ذلك لكلا الطرفين ، ولكن في المجموعات ، يمكن للمنسقين فقط التحكم في تشغيل الميزة أو إيقاف تشغيلها.

لا تمنع ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء في Whatsapp المستخدم من التقاط لقطة شاشة ، ويمكن لكل جانب من المحادثة تصوير الشاشة بكاميرا أو هاتف آخر والاحتفاظ بالرسائل. ينصح Whatsapp لذلك يقوم المستخدمون بتنشيط الوظيفة عند الدردشة أو الدردشة مع أشخاص يثقون بهم.


هل تختفي الصور والوسائط أيضًا من المحادثات عند تنشيط الميزة؟

بالنسبة للوسائط التي تشمل الصور ومقاطع الفيديو ،
ستختفي الرسائل التي تتضمن وسائط تلقائيًا بعد 7 أيام عند تنشيط الميزة من الدردشة نفسها ،

 

لكنها ستبقى محفوظة على الهاتف إذا كانت الميزة كذلك تم تمكين التنزيل التلقائي ، والذي يمكن إيقاف تشغيله أو إيقاف تشغيله بالانتقال إلى الإعدادات> استخدام البيانات والتخزين.



WhatsApp تعلن عن ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء
تفعيل ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء




ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء متاحة الآن لمستخدمي Android و iPhone وعبر الويب والكمبيوتر. يجب على المستخدم تفعيل الوظيفة ، إلا بالضغط على اسم جهة الاتصال في أي دردشة ، ثم على "رسائل مع اختفاء تلقائي" ، ثم على "تفعيل" بنفس الخطوات ، ثم الضغط على "إيقاف". لإلغاء تنشيط الوظيفة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -