أخر الاخبار


كيف تبدأ في بناء الثروة


يعد توفير المال أمرًا مهمًا ، سواء كنت تنشئ صندوقًا للطوارئ أو تعمل من أجل هدف طويل المدى مثل عطلة أو تقاعد. ولكن هناك فرق بين توفير المال وبناء الثروة.

إذا وفرت 10٪ من دخلك كل عام ، فسيتم جمع المال بمرور الوقت ، وسوف ينتهي بك الأمر مع المدخرات التي يمكنك أن تنخفض فيها عندما تحتاج إليها. إذا قمت باستثمار الأموال التي توفرها ، ومع ذلك ، يمكن لأموالك إنشاء المزيد من المال من خلال كسب الفوائد أو أرباح الأسهم.

كيف تبدأ في بناء الثروة


بعض الناس يأتون من عائلات لم تدرس فيها المدخرات ، وكانت العائلة تعيش دائمًا على حافة دخلها. ويأتي بعض الناس من عائلات حيث الاستثمار جزء من التخطيط المالي ويتم تعليمهم بنشاط للجيل القادم.

بغض النظر عن نوع البيئة المالية التي نشأت فيها ، يمكنك تحديد الإستراتيجية التي تريد استخدامها بمجرد أن تصبح بالغًا وتتخذ قراراتك المالية الخاصة.

الخطوة 1: حدد أهداف التوفير


إذا كنت تركز على بناء الثروة ، فمن المفيد أن يكون لديك هدف واضح في الاعتبار. قرر ما إذا كنت تريد:

الاستقلال المالي
مدخرات تقاعد مريحة
القدرة على التقاعد المبكر
المال لبدء عمل تجاري
دخل إضافي كل شهر
شبكة أمان مالية

الخطوة 2: ابدأ بحساب التوفير ذو الفائدة المرتفعة


قبل أن تتمكن من البدء في الاستثمار ، عليك الادخار لاستثمارك الأولي. لدى العديد من المؤسسات حد أدنى من الاستثمار الأولي ، يتراوح عادةً بين 1000 و 10000 دولار أمريكي ، على الرغم من أن 3000 دولار أمريكي هي عتبة مشتركة.

لا يزال بإمكانك الاستفادة من الفائدة المركبة حيث يمكنك توفير 3000 دولار أمريكي باستخدام حساب توفير عالي الفائدة. هذا يسمح لأموالك بالنمو بشكل أسرع كلما كنت تدخر ولكن قبل البدء في الاستثمار. تقدم حسابات التوفير ذات الفائدة المرتفعة عادة أسعار فائدة تتراوح بين 1٪ و 2٪ ، مقارنة بحسابات التوفير التقليدية التي تقدم عادة فائدة أقل من 1٪.


 الخطوة 3: تعرف على الاستثمار 


إذا لم تكبر وتعلم عن الاستثمار ولم يستثمر والديك ، فقد يكون من المخيف أن تبدأ. هناك العديد من الخيارات المختلفة للاختيار من بينها ، بما في ذلك الأسهم الفردية ، وصناديق المؤشرات ، والسندات الحكومية ، والصناديق المشتركة . قد يكون من الصعب التنبؤ بالنمو أو فهم متى يجب عليك الشراء والبيع.

إذا كنت منفتحًا على المخاطر ، فقد تكون مهتمًا بشراء وبيع الأسهم الفردية من أجل تحقيق أعلى ربح ممكن. يمكن أن يكسبك هذا أموالًا كبيرة ، ولكنه يتطلب أيضًا مستويات عالية من الاهتمام باستثماراتك ويمكن أن يتسبب في خسارة مبالغ كبيرة من المال أيضًا.

الخطوة 4: حقق تقدمًا ثابتًا


اتخذ خطوات كل شهر لإحراز تقدم. بدلاً من توفير مبلغ كبير في بعض الشهور ، ثم سحب المال من المدخرات في الأشهر الأخرى ، ضع مبلغًا صغيرًا في كل شهر حتى تدخر دائمًا. هذا يسمح لأموالك بكسب الفائدة باستمرار والنمو.

إن القيام باستثمارات منتظمة ، حتى لو كانت أصغر حجمًا ، ينشر أيضًا مخاطرك عن طريق التأكد من عدم إجراء جميع عمليات شراء الأسهم أو الأموال في أعلى نقطة في السوق. يُعرف هذا بمتوسط ​​تكلفة الدولار .

قم بإعداد التحويلات المتكررة من البنك الذي تتعامل معه إلى استثمارك (أو المدخرات عالية العائد). هذا يسمح لك بأتمتة مساهماتك ، وهي أسهل طريقة للتأكد من الاستمرار في الاستثمار.

الخطوة 5: العمل مع مخطط مالي


مخطط مالي يمكن أن تساعدك على فهم المنتجات المختلفة المتاحة والمخاطر المرتبطة بكل واحد. كلما زاد العائد بشكل عام ، كان هناك خطر أكبر. عندما تكون في العشرينات من العمر ، يمكنك اختيار المنتجات ذات العائد المرتفع لأن لديك الفرصة لانتظار انتعاش السوق.

مع اقترابك من التقاعد ، يمكنك أن تعمل مع مدير الثروة لمساعدتك في التحول إلى استثمارات أكثر تحفظًا لحماية أموالك. قد ترغب أيضًا في العمل مع مخطط مالي إذا:

أنت تستثمر مبالغ أكبر من المال.لقد تغيرت أهدافك أو دخلك بشكل كبير منذ أن بدأت الاستثمار.عائلتك تنمو وسوف تحتاج لدفع تكاليف التعليم.قد ترغب في الانتقال للعيش فقط على دخل الاستثمار ، بدلاً من الراتب أو الأجور.

إذا كنت تهدف إلى وضع 10 ٪ من دخلك مباشرة في الاستثمارات ، خاصة إذا كنت تخصص أموالًا أخرى لمدخرات التقاعد ، فستبدأ في بناء الثروة وخلق مستقبل مالي أكثر استقرارًا لنفسك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -